وكالات - النجاح الإخباري - أظهرت النتائج النهائية لانتخابات الكنيست الـ22 ارتفاع حزب الليكود إلى 32 مقعدا، بحصوله على مقعد إضافي على حساب كتلة "يهدوت هتوراه" التي تراجعت إلى 7 مقاعد، فيما لم يحدث أي تغيير على توزيع المقاعد التي حصلت عليها باقي الأحزاب والتحالفات.

وبينت النتائج التي نشرت على موقع اللجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية والتي ستسلم، اليوم الأربعاء، إلى رئيس الدولة، رؤوفين ريفلين، أن حزب الليكود ارتفع إلى 32 مقعدا على حساب "يهدوت هتوراه" التي تراجعت إلى 7 مقاعد، علما أنه في نيسان/أبريل، ارتفعت مقاعد "يهدوت هتوراه" إلى 8 مقاعد، على حساب الليكود الذي تراجع إلى 35 مقعدا.

وستسلم النتائج مساء اليوم للرئيس الاسرائيلي رؤوف ريفلين، الذي بدوره سيجتمع مع رئيس كتلة ازرق ابيض غينتس و ورئيس كتلة الليكود نتنياهو، ثم يحدد من يكلف بتشكيل الحكومة . علما ان كتلة احزاب اليمين بدون افغيدور ليبرمان"اسرائيل بيتنا"، حصلت على 55 مقعدا بينما كتلة الوسط واليسار حصدت 57 مقعدا.

ويأتي هذا التحديث وفقا لفرز الأصوات التي تنفذها اللجنة المركزية للنشر الرسمي والنهائي للنتائج اليوم، ووفقا لبيان اللجنة فإن التحديث جاء بعد "إجراءات التفتيش والمراقبة المتعمقة" التي أجريت في الأيام الأخيرة.

وذكرت لجنة الانتخابات انها وجدت أدلة حول التزويرات التي حصلت في مركز الاقتراع في عدة مدن عربية، موضحة أنه تم استبعاد بعض صناديق الاقتراع تمامًا وفي بعض الحالات كانت اللجنة الانتخابية قادرة على استبعاد الأصوات المزورة في الصناديق فقط.