وكالات - النجاح الإخباري - تصدّرت قائمة "كاحول لافان" استطلاعات الرأي في القنوات الإسرائيليّة، مساء اليوم، الثلاثاء، بفارق ضئيل عن الليكود، وسط عدم قدرة أي منهما على تشكيل الحكومة حسب التحالفات الحاليّة، في حين تراوحت قوة القائمة المشتركة بين 11 - 13 مقعدًا.

وأكد أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير والمرشح في الموقع الثالث في القائمة المشتركة، مساء يوم الثلاثاء، إن "عهد بنيامين نتنياهو انتهى" وذلك وفق النتائج الأولية للانتخابات الإسرائيلية حسب العينة النموذجية.

وقال الطيبي لقناة (مكان) الإسرائيلية : "عهد نتنياهو انتهى، ومصيره إما البيت أو السجن، وبذلك نقول صفقة القرن انتهت".

وعلق زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء، على الانتخابات الاسرائيلية، بعد الاعلان عن نتائج العينة التلفزيونية.

وقال ليبرمان في تصريح مقتضب: إنه "لن ينجح أي ائتلاف بدون "إسرائيل بيتنا".

وقال، مسؤول إسرائيلي كبير، في حال لم يتنازل ليبرمان مره اخرى فسيكون هناك انتخابات كنيست ثالثة.

وأفادت القناة السابعة بأن نتنياهو نجح في إقناع رافي بيرتز في التعاون معه خلال إنشاء الحكومة الجديدة، فين حين أفاد واللا العبري، بأن نفتالي بينت وافق أيضاً على مساندة نتنياهو خلال تشكيل الحكومة الجديدة.

في السياق، أشارت مصادر إعلامية عبرية إلى وجود تقارب في نتائج التصويت بين حزب "الليكود" و"أزرق أبيض" في انتخابات الكنيست ، وفق العينات النموذجية التلفزيونية.

وكانت النتائج الأولية للانتخابات الإسرائيلية حسب العينة التلفزيونية كالتالي: ( الليكود : 32 - ابيض ازرق : 32 - اسرائيل بيتنا ليبرمان : 10 - القائمة العربية : 12 -  يهدوت هتوراة: 8 -  شاس : 9  -يمينا : 5 -  العمل: 5 - المعسكر الديمقراطي: 5 - عوتسما يهوديت: 0).