نابلس - ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم ،أن ضم الضفة الغربية هي أولى خطواته بعد فوزه بالانتخابات الإسرائيلية القادمة المزمع اجراؤها ،في السابع عشر من الشهر الجاري.

وأضاف نتنياهو، خلال لقاء خاص مع القناة العبرية السابعة، مساء اليوم، ترجمه "النجاح الاخباري" "لا أحد يهتم بالاستيطان مثلي ،ولدي خطط للضم أعمل على تطويرها."

وأكد نتنياهو أن من أكبر مخاوفه هو فوز الأحزاب اليسارية والعربية في الانتخابات القادمة.

وتابع" أيمن عودة يبدو واثقا للغاية من مشاركته في الحكومة القادمة، وهو معارض خطير بالنسبة لي ،إنه يفهم أهميه تفتيت الأحزاب اليمينية عن طريق مهاجمة حزب الليكود، لذلك على الأحزاب اليمينية أن  تتحد في الحال".

وأردف" ليس صحيحاً ما يعتقده الآخرون أنني ألجأ للأحزاب المتدينه فقط وقت الانتخابات، انا انتمي إليهم، ولا أريد تشكيل حكومة وحدة، بل أريد تشكيل حكومة يمينية."

وزعم نتنياهو بأنه يغير التاريخ ويحقق الأهداف التي لطالما حلم"الإسرائيليون"بها، "لا يوجد رئيس وزراء في تاريخ إسرائيل استطاع أن يقنع ويؤثر على الإدارة الأمريكية مثلما فعلت، وبدورها الادارة الامريكية لم تعترض على قراري بضم الضفة الغربية، وأعلنت أنها لا تتعارض مع أهداف ترامب"

وأضاف" ترامب هو الرئيس الأمريكي الأول الذي وافق على إعلان "القدس عاصمة لإسرائيل" ونقل السفارة للقدس ،بالتأكيد أنه لن يعارض فرض سيطرتنا على كافة المستوطنات الإسرائيلية."

وحول التسهيلات التي وعد بها نتنياهو المستوطنين في زيارته الأخيرة للخليل ،لفت إلى أنه أعطى أوامره بفتح سوق مفتوح وفندق لهم في الخليل.

وفيما يتعلق بقطاع غزة ، أشار نتنياهو إلى انه لن يتوقف عن مهاجمة حماس وكافة الجهات التي تحاول التعدي على حدوده وبأنه لن يخضع أو يستسلم. على حد زعمه

وعند سؤاله ، لماذا لم تنفذ وعدك الذي قطعته عام 2009 لتدمير حماس، أجاب "نحن في طريقنا لتحقيق ذلك.. انا اعمل على مختلف الأصعدة"