وكالات - النجاح الإخباري - أثار تصريحات للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب غضب الجماعات اليهودية في الولايات المتحدة، والتي قال فيها "إن يهود الولايات المتحدة الذين يدلون بأصواتهم لصالح الحزب الديمقراطي "خائنون".

وامتنع مسؤولون اسرائيليون عن التعليق بعد التصريح، غير أن حكومة الاحتلال التي تربطها علاقات وثيقة بإدارته، امتنعت عن التعليق في الأمر.

وأفادت وكالة "رويترز" أن مكتب رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، رفض التعليق على تصريحات ترامب.

وردا على سؤال حول تصريحات ترامب، قال وزير الطاقة في حكومة الاحتلال، يوفال ستاينيتز، "يجب ألا نتدخل في الخلافات السياسية مع الولايات المتحدة".

وأضاف: "لنا علاقات طيبة مع الديمقراطيين والجمهوريين ولا بد أن نستمر على هذا المنوال".

من جهتها، أصدرت "جيه ستريت" وهي جماعة ضغط يهودية أمريكية ليبرالية، بيانا يوم الثلاثاء، قالت فيه إنه "من الخطر والعار أن يهاجم الرئيس ترامب الأغلبية الكبيرة من الطائفة اليهودية الأمريكية، ويصفها بالغباء والخيانة".

وأضافت: "لكن ليس مفاجئا أن تنتقل هجمات الرئيس العنصرية المخادعة عن النساء التقدميات الملونات في الكونغرس الآن إلى تشويه يستهدف اليهود".

وكان الرئيس الأمريكي علق في تصريحات للصحفيين في المكتب البيضاوي، يوم الثلاثاء، على النائبتين الديمقراطيتين إلهان عمر ورشيدة طليب، اللتين رفضت "إسرائيل" السماح لهما بزيارتها تحت إلحاح من ترامب.