وكالات - النجاح الإخباري - قال ما يعرف بوزير التعليم في حكومة الاحتلال الأسبق "نفتالي بينيت"، اليوم الأحد، إن عناصر المقاومة المسلحة في قطاع غزة  أصبحوا أكثر جرأة يوما بعد يوم.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن بينيت قوله، إن دولة الاحتلال تتآكل وتتراخى، مؤكدا انه حان الوقت للانتقال لاستراتيجية الهجوم المستمر على قادة المقاومة. وفق تعبيره

وأضاف:" عليهم الفرار والاختباء طوال اليوم خوفًا على حياتهم"، متابعا أنه " إذا لم نغير التوجه الحالي قريبا سنستيقظ على هجوم استراتيجي أو خطف جندي".

فيما هاجم أفيغدور ليبرمان رئيس حزب إسرائيل بيتنا اليوم الأحد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو متهماً إياه بالضعف وعدم القدرة على اتخاذ القرارات ومنع إعادة سياسة الاغتيالات.

وقال ليبرمان وفق ما أوردته صحيفة معاريف الإسرائيلية :" مرة أخرى نحن نواجه سلوكًا خاطئًا لرئيس حكومة الاحتلال الذي يسافر حاليًا إلى أوكرانيا لتصوير أفلام الدعاية الانتخابية، في حين أن سكان الجنوب رهائن لوضع أمني غير مسبوق، ولأول مرة حسب ما أذكر بعد إطلاق ثلاثة صواريخ على سديروت ومحاولة التسلل، لم ترد القوات بتعليمات مباشرة من رئيس الحكومة ووزير الحرب نتنياهو".

وأضاف ليبرمان :" نتنياهو قائد ضعيف يفتقر إلى القيادة الصحيحة وغير قادر على اتخاذ القرارات في أزمة حقيقية وهو الذي يمنع إعادة سياسة الاغتيالات".

وأفادت مصادر إعلامية عبرية، مساء أمس السبت، بوقوع حدث أمني قرب السياج الأمني الفاصل شمال قطاع غزة ، أسفر عن ارتقاء شهداء فلسطينيين، بحسب المواقع العبرية.

وذكر موقع "حدشوت" العبري : "في هذه الأوقات يجري التعامل مع محاولة تسلل من شمال قطاع غزة"، مشيرا إلى أنه تم "تصفية" 4 فلسطينيين على الأقل فيما لا توجد خسائر بين قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وأفاد مراسلنا أن المواطنين سمعوا وشاهدوا اطلاق الطيران المروحي نيرانه مدفعيته الرشاشة تجاه الاراضي المحتلة في منطقة زيكيم القريبة من السياج الفاصل.

ووفقًا للناطق الرسمي باسم قوات الاحتلال، رصد عناصر قوات الاحتلال قبل قليل عدد من الشبان، زاعمًا أنهم مسلحين بالقرب من السياج الأمني الفاصل شمال قطاع غزة، وأشار إلى أن مروحية حربية ودبابة أطلقتا باتجاههم النار.

وبالتزامن مع هذا الحدث، قصف طيران الاحتلال الحربي الإسرائيلي عددا من الأراضي الزراعية شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

يُذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي زعمت ليلة أمس السبت أن صاروخًا واحدًا على الأقل أطلق من قطاع غزة، باتجاه المستوطنات المحاذية للسياج الفاصل واعترضته القبة الحديدية، فيما سقط صاروخ آخر في فناء منزل ببلدة سيديروت أسفر عن إصابة مستوطن بجراح.