ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - أكد رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو"، مساء اليوم، أنه لن يتدخل بين المفاوضات التي تجري في الوقت االحاضر بين الأحزاب اليمينية، وفق ما ترجمه موقع النجاح الإخباري عن موقع 0404 العبري.

وقال "نتنياهو":" لقد تلقيت العديد من الطلبات من أجل التدخل لتوحيد الأحزاب اليمينية ،ومنع إعادة إنتخابات الكنيست للمرة الثانية.. أود أن أرد عليهم بأنني لن أتدخل في الوقت الحالي ولكن إذا كانت هناك ضرورة سأتدخل في المستقبل".

وأضاف: " أنا أطمح بالتأكيد لتشكيل حكومة يمينية مكونة من 61 عضوًا تحت رئاستي، وليس حكومة وحدة كما يحاول البعض الترويج له".

وتجدر الإشارة إلى أنه "نتنياهو"  ألغى اجتماعه الذي كان من المقرر أن ينعقد هذا المساء مع رئيس حزب "البيت اليهودي"، رافي بيرتس.

وأشارت مصادر عبرية إلى أن زوجة نتنياهو، سارة نتنياهو، اجتمعت مع زوجة بيرتس من أجل الطلب منها إقناع زوجها عدم الإتحاد مع  حزب اليمين الجديد برئاسة "نفتالي بينيت" و"إيليت شاكيد".

ويذكر أن الكنيست الاسرائيلي صادق بالقراءتين الثانية والثالثة على حل الكنيست، تمهيدا للتوجه إلى انتخابات عامة ستجري في 17 أيلول/ سبتمبر المقبل، وذلك بعد فشل "نتنياهو" في إقناع رئيس حزب "يسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان" في الإنضمام إلى حكومته.

واتهم"نتنياهو"، في أعقاب حل الكنيست، ليبرمان، بـ"إجبار الجميع على خوض انتخابات جديدة غير ضرورية، من أجل حساباته الشخصية"، وأضاف: "الجمهور الإسرائيلي قال كلمته منذ أسابيع، أجمعوا على تشكيل حكومة يمينية بقيادتي".

في حين رد  "ليبرمان": إ"ننا نتجه لانتخابات جديدة بسبب تعنّت الليكود وإصراره على تحويل الدولة لدولة إكراه ديني بالشراكة مع الأحزاب الحريدية، ولن نكون شركاء بحكومة من هذا النوع. الليكود فشل مجددا بتشكيل الحكومة. لم نتوصل لأي اتفاق بأي موضوع"، على حد قوله.