وكالات - ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - كشفت صحيفة هارتس العبرية عن احتمال زيارة صهر الرئيس الامريكي وكبير مستشارية "جاريد كوشنر" إلى "اسرائيل" من أجل من الاجتماع مع رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو"، وفق ما ترجمه موقع النجاح الاخباري.

وأوضحت الصحيفة بأن سبب الزيارة هو مناقشة ترتيبات مؤتمر المنامة الذي تنوي الولايات المتحدة عقده في البحرين لتمرير صفقة القرن.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيكون بصحبة "كوشنر" خلال الاجتماع مبعوث ترامب إلى الشرق الاوسط "جيسون غرينبلات".

هذا وصرح مسؤول كبير في البيت الأبيض بأن "كوشنر" سيجري جولة في الشرق الأوسط، والتي سيبدأها غدا بزيارته المملكة الأردنية للاجتماع مع الملك عبد الله الثاني.

من جهته أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.صائب عريقات ان القيادة اجرت اتصالات مع اكثر من 20 دولة وهيئة دولية بتعليمات من الرئيس بخصوص مؤتمر المنامة الذي دعت له الادارة الامريكية تم خلالها التاكيد على خطورة عقد هذا المؤتمر.

وأضاف عريقات في تصريحات لاذاعتنا ان من بين الاتصالات التي جرت مع روسيا من خلال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف والسفير الصيني في فلسطين وأكدا انهما لن يشاركا في هذا المؤتمر ويحترمان الموقف الفلسطيني، وشددا على ضرورة عقد مؤتمر دولي للسلام كامل الصلاحيات لانهاء الاحتلال.

واوضح عريقات ان الاتصالات تضمنت ايضا الجامعة العربية والاتحاد الافريقي ودول التعاون الاسلامي ودول الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة مشيرا الى أن الجميع أكد أنه لم يتلقى دعوة حتى اللحظة لحضور المؤتمر.