ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - طالب رئيس الحكومة الاسرائيلية "بنيامين نتنياهو" أحزاب الالترا- أرثوذكس والاحزاب اليمينية المتحدة بتقديم تنازلات وعدم التركيز على الامور الدينية من أجل تسريع عملية تشكيل الحكومة الاسرائيلية القادمة، وفق ما ترجمه موقع النجاح الاخباري عن موقع القناة العبرية السابعة.

ووفقًا لمصادر العبرية، فقد طلب "نتنياهو" من الأحزاب الدينية المتطرفة عدم مهاجمة رئيس حزب "يسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان"، والدخول في نقاش جاد معه للتوصل لنتائج تنهي الخلافات بين الطرفين.

ومن المتوقع ان يجتمع اليوم ممثلين عن حزب "يهودية التوراة المتحدة" مع مملثين عن حزب الليكود من أجل التوصل إلى اتفاق وحدة بين الاحزاب اليمينية الدينية.

وكان قد أكد "ليبرمان"، أنه تلقى عدة تهديدات من أعضاء الكنيست التابعين إلى حزب الالترا- أرثوذكس خلال الايام القليلة الماضية بسبب موقف الحزب من القوانين الدينية الذين يحاولون اقرارها.

وقال "ليبرمان": " لقد تلقينا عدة تهديدات منهم، من ضمنها اعادة اجراء الانتخابات أو اخراج حزب "يسرائيل بيتنا" من الحكومة القادمة".

وأضاف: " انا آسف لموقف هذا الحزب الذي اختار التهديد والمهاجمة عوضا عن الدخول في ناقشات موضوعية وعقلانية.. نحن نريد دولة يهودية وليست دينية متطرفة"، على حد قوله.