وكالات - النجاح الإخباري - أكد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الاحد، أن حكومته لن تسمح لاي أحد "بتعريض أمن إسرائيل للخطر".

وقال نتنياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية الأولى بعد الانتخابات:" نواصل العمل على جميع الجبهات، بما في ذلك الجبهة الشمالية، ولن نسمح لأي شخص بتعريض إسرائيل للخطر.

على صعيد اخر قال نتنياهو إن تطورا هاما حدث نهاية الاسبوع الماضي حيث ردت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي طلب المدعية التابعة للمحكمة باستجواب جنود امريكيين الامر الذي لا يتماشى والهدف الاصلي لانشاء هذه المحكمة الا وهو التعامل مع جرائم ترتكب في دول لا تملك جهازا قضائيا سليما، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

واضاف ان "الادعاء الدولي يتطفل على اسرائيل والولايات المتحدة ودول ديمقراطية اخرى ذات جهاز قضائي ممتاز"، مؤكدا انه "من المفارقات رفع دعاوى ضد اسرائيل او الولايات المتحدة مما يتناقض مع الهدف الاصلي للمحكمة الدولية"، وفق قوله.

واعتبر نتنياهو ان ما جرى هو بمثابة اصلاح الظلم وينطوي على ابعاد كبيرة على المجتمع الدولي وتعامله مع اسرائيل، معربا عن امتنانه للرئيس الامريكي دونالد ترامب وادارته لوقوفهما الى جانب اسرائيل.