ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - دعا رئيس حزب العمل االاسرائيلي "آفي غباي" الناخبين الاسرائيليين إلى عدم تصديق كذبة حزبي الليكود و"الأزرق والأبيض" حول أهمية حجم الحزب في الفوز بانتخابات الكنيست، وفق ما ترجمه موقع النجاح الاخباري عن القناة العبرية السابعة.

وقال "غباي" قبيل تصويته في إحدى مراكز "تل أبيب" :" في الأسابيع القليلة الماضية حاول حزبي الليكود و"الأزرق و الأبيض" نشر الكذبة التي تزعم أهمية حجم ونفوذ الحزب الذي يجب انتخابه".

وأضاف:" إن هذا المعيار غير مهم على الاطلاق.. لاتجعلوهم يحطمون حزب العمل وإلا فإن الأحزاب اليمينية ستتحكم في الكنيست"، على حد قوله.

وأشار "غباي" إلى أن حزب العمل هو الحزب الأكثر جدية في المشاركة بالانتخابات، مشيرًا إلى أنه لديه الكثير من الخطط العملية لتطبيقها لاجراء التغييرات اللازممة على حد تعبيره.

يأتي هذ في الوقت الذي بدأ فيه الإسرائيليون الإدلاء بأصواتهم اليوم الثلاثاء لانتخابات الكنيست الـ21، حيث تشارك 40 قائمة، بينها اثنتان عربيتان، وهما: تحالف "الجبهة الديمقراطية- العربية للتغيير"، وتحالف "القائمة الموحدة- التجمع الوطني"، في السباق الانتخابي الذي يأتي في خضم رهانات كبيرة يقررون فيها الإبقاء على رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو رغم مزاعم الفساد التي تُحيط به، أو استبداله بقائد عسكري سابق حديث العهد في السياسة.