ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - توجه رئيس حكومة الاحتلال ووزير جيش الاحتلال "بنيامين نتنياهو"، اليوم، الى روسيا من أجل عقد اجتماع آخر مع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، وفق ما ترجمه موقع النجاح الاخباري عن موقع 0404 العبري.

وصرح "نتنياهو"، قبل اقلاع طائرته،:" سأذهب الى روسيا من أجل عقد اجتماع آخر مع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" بهدف مناقشة الأحداث الأخيرة في سوريا، والتنسيق العسكري بين الجيشين، وعدة أمور أخرى مهمة بالنسبة لنا"، على حد قوله.

وفي الزيارة الأخيرة التي تمت في أواخر شهر فبراير، بحث بوتين مع نتنياهو في الكرملين التنسيق الأمني المشترك و"التمركز الإيراني" في سوريا، والتسوية الفلسطينية - الإسرائيلية.

وقال الكرملين في بيان له إن الجانبين بحثا "قضايا التعاون بين البلدين في المجالين التجاري الاقتصادي والإنساني، والملفات الدولية والإقليمية الملحة، وخاصة الوضع في سوريا والتسوية الفلسطينية الإسرائيلية".

وفي مستهل لقائه مع نتنياهو، قال بوتين "من الأهمية بمكان بحث الوضع في المنطقة ومناقشة قضايا الأمن".

وأشار إلى أهمية الاتصالات من هذا النوع بين الجانبين، مضيفاً "لقد اتفقنا منذ وقت طويل على إجراء هذا اللقاء.. إن الحياة تتطور وتستدعي إجراء مشاورات كهذه على أعلى المستويات".

من جانبه أعرب نتنياهو، وقبيل بدء محادثاته مع بوتين، عن رغبته في بحث "الملف الإيراني"، معه. وقال نتنياهو إن إيران تمثل "أكبر تهديد لاستقرار المنطقة وأمنها"، مضيفاً "سنعمل ما في وسعنا لمنع هذا التهديد، وسنواصل العمل".