وكالات - ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - تعهد رئيس حزب "الأزرق والأبيض"، بيني غانتس، بسن قانون يقيد فترة ولاية رئيس حكومة الاحتلال الى ولايتين فقط، وفق ما ترجمه موقع النجاح عن القناة العبرية السابعة.

وقال "غانتس":" "إنني أعدكم عندما أبدأ فترة ولايتي بسن قانون يقصر ولاية رئيس الوزراء الى فترتين فقط".

وأضاف:" "عندما تبقى في منصبك لفترة طويلة، فإنك تفقد الإرادة والرغبة في خدمة الناس، وتبدأ في التفكير فقط في الحفاظ على بقائك السياسي".

وفيما قال عضو الكنيست وحليف غانتس السياسي ، يائير لابيد،: "إن نتنياهو يتولى منصب رئاسة الحكومة منذ 13 عاما، لقد فعل أشياء جيدة ولكن بعد هذه المدة هناك تآكل و فساد"

وأضاف : " لم يكن على "نتنياهو" منح اقربائه الملايين في صفقة الغواصات، كما كان يجب عليه منع يحيى السنوار من أخذ  صورة سليفي بالقرب من السياج الحدودي بينما نحن نفتح الملاجئ"، على حد قوله.

وتجدر الاشارة الى ان احدث استطلاعات الرأي تظهر أن فرص حزب الليكود بزعامة نتنياهو وحزب "الأزرق والأبيض" بزعامة غانتس متساوية بشكل كبير في الفوز بانتخابات الكنيست  المقررة في 9 ابريل/ نيسان المقبل.

ولا يوفر اي من "نتنياهو" او "غانتس" اي فرصة من أجل مهاجمة الآخر، وتشويه صورته امام الشارع الاسرائيلي لكسب المزيد من الأصوات في انتخابات الكنيست.