وكالات - ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - زعمت مصادر عبرية، مساء اليوم، سقوط عدد من البالونات الحارقة في المناطق التابعة إلى ما يسمى المجلس الاقليمي لمستوطنة "أشكول"، وفق ما ترجمه موقع النجاح الاخباري عن موقع 0404 العبري.

وادعى موقع 0404 العبري بأن هذه البالونات كانت متصلة بمواد متفجرة، وتسبب بوقوع انفجار في المناطق الزراعية التابعة إلى مستوطنة "أشكول".

 وأصدرت قوات الاحتلال الإسرائيلي تعليماتها إلىالمزارعين الاسرائيليون في منطقة "غلاف غزة" بحصد القمح مبكرا، خشية من البالونات الحارقة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، صباح اليوم، عن تلقي مزارعي مستوطنات "غلاف غزة"، تعليمات بالتعجيل بالحصاد وعدم انتظار اصفرار محصول القمح، مقابل تعويض مالي عن كل دونم، تجنبا لحرقها بواسطة البالونات التي تطلق من قطاع غزة.

ونقلت اذاعة قوات الاحتلال على لسان عضو الكنيست "حاييم يلين" الذي وصف الحكومة الاسرائيلية بالعاجزة امام استمرار اطلاق البالونات من قطاع غزة، قوله انه وصف البالونات في البداية انها "صواريخ قسام" وضحكت عليه الحكومة وقيادة قوات الاحتلال حينها، والان البالونات تشكل خطرا كبيرا على الاسرائيليين في الغلاف.

والجدير بالذكر "البالونات الحارقة" هي وسيلة مقاومة جديدة ابتكرها أبناء قطاع عزة من أجل كسر الحصار الذي يفرضه الاحتلال منذ عدة سنوات، وقد أثبتت نجاحها في تكبيد الاحتلال خسائر مادية تقدر بالملايين.