وكالات - النجاح الإخباري - ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، يوم الاحد، أنه "من الصعب أن نرى كيف ستمر البضائع إلى قطاع غزة بعد الآن بعد سيطرة حركة حماس على معبر كرم أبو سالم".

وقالت "شمريت مئير" المتخصصة في الشؤون العسكرية الإسرائيلية بصحيفة يديعوت، إن "حماس اشتبهت في أن مخابرات الاحتلال قامت بزرع أجهزة تنصت في أحذية مرت عبر معبر كرم أبو سالم، فقامت بالتدخل في أمور المعبر على الفور والذي يقع تحت سيطرة السلطة الفلسطينية.

اقرأ أيضًا: أمن حماس يمنع موظفي هيئة المعابر دخول معبر كرم أبوسالم

واستدركت شمريت مئير قائلة" لكن حكومة الاحتلال لا تتعامل مع حماس، لذلك من الصعب أن نرى كيف ستمر البضائع إلى غزة بعد الآن".

 ونفت لجنة تنسيق دخول البضائع إلى قطاع غزة، مساء الاحد، ما يتم تداوله حول اغلاق سلطات الاحتلال الاسرائيلي معبر كرم ابو سالم التجاري.

وقال رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق دخول البضائع إلى قطاع غزة "ما يتم تداوله حول اغلاق معبر كرم ابو سالم التجاري غير صحيح ، ولم نبلغ بشئ حتى اللحظة."

وأعلنت إدارة معبر كرم أبو سالم التابعة لهيئة المعابر والحدود، مساء اليوم الأحد، أن أجهزة حركة حماس، طردت موظفي الهيئة، وحظرت عليهم التواجد داخل المعبر.

اقرأ أيضًا: فتوح ينفي إغلاق معبر كرم ابو سالم

ونقلت وكالة وفا عن إدارة المعبر، بأن عناصر من حماس بالزي العسكري والمدني قاموا بطرد موظفي هيئة المعابر والحدود على معبر كرم أبو سالم ومنعوهم من الاقتراب من المعبر لمدة ثلاثة أيام تحت حجج وذرائع واهية.

وأكدت أن عناصر "حماس" يصرون على أخذ بصمات موظفي الهيئة والتوقيع على استبيان، إلا أنهم رفضوا الانصياع إلى أوامرهم التعسفية.