ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - أشار وزير جيش الاحتلال السابق إلى أن تراجع رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" عن قراره بوقف إدخال الأموال القطرية إلى القطاع يكشف مدى خوف حكومة نتنياهو من التصعيد العسكري ضد القطاع.

وقال "ليبرمان":" لقد سمعت يوم الأربعاء قرار "نتنياهو" الدرامي عن إيقاف إدخال الأموال القطرية إلى القطاع .. لقد اعتقدت أنه أدرك أهمية إيقاف دفع الضرائب للإرهاب الذي يستهدفنا". على حد زعمه.

وأضاف :" ولكن هذا القرار تبخر مع الرياح بعد مرور يوم واحد فقط.. حماس هددت ونتنياهو خضع لتهديداتها، يبدو أن محاولة قتل ضابط و الاشتباكات على الحدود الجنوبية للقطاع ليست بالسبب الكافي لوقف نقل الأموال القطرية للقطاع بالنسبة إلى نتنياهو"، على حد زعمه.

ويأتي هذا بعد أن ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان قادة الاجهزة الامنية رفضوا قرار نتنياهو بوقف تحويل الدفعة الثالثة لقطاع غزة، واجمعوا على ضرورة تحويلها خلال الـ 24 ساعة القادمة تجنبا لاي تصعيد.

وكان رئيس "الشاباك" سابقا، يعقوب بيري، حذر من أن منع إدخال الأموال القطرية إلى قطاع غزة سيؤدي إلى تصعيد الوضع، داعيا نتنياهو إلى السماح بإدخال الدفعة الثالثة من المنحة القطرية.

وقال بيري في مقابلة له :" إن عدم تحويل الدفعة القطرية في حد ذاته، ينطوي على مخاطر كبيرة في تصعيد الموقف".

وأضاف بيري: "لن تتحول حماس الى مغرمة بإسرائيل بسبب المال أو بسبب عدم نقله".