نابلس - ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - أشارت أحد أحدث استطلاعات الرأي التي نشرتها صحيفة "اسرائيل اليوم" ، الخميس، إلى أن حزب "الليكود" سيحصل على (31) مقعد في الكنيست الاسرائيلي في حالة اجراء انتخابات مبكرة، وفق ما ترجمه موقع النجاح الإخباري.

وأظهرت النتائج أيضًا أن رئيس أركان جيش الاحتلال السابق "بيني غانتس" سيحصل على (21) مقعد في حال قرر خوض الانتخابات خلال ترأس حزب مستقل.

أما حزب "المعسكر الصهيوني" فإنه سيحصل على (7) مقاعد فقط، في حين سيحصل كل من حزب "المستقبل" و "البيت اليهودي" على (11) مقعد.

ولا يشمل هذا الاستطلاع على حزب وزير جيش الاحتلال السابق "موشيه يعلون" لأنه لم يعلن بعد عن أعضاء حزبه الذين سيخوضون معه الانتخابات.

واظهر استطلاع  سابق ان 34% من الجمهور الاسرائيلي يريد نتنياهو ان يبقى في منصبه بينما 52% من الجمهور لا يريد نتنياهو رئيسا للوزراء، وهذا نتيجة سؤال مباشر طرحه الاستطلاع هل تريد نتنياهو ان يكون رئيسا للحكومة الاسرائيلية القادمة.

وتظهر الصور ان حزب يائير لبيد (هنا مستقبل) ينحط الى مستوى 4 مقاعد فقط في الكنيست وان الوجوه الجديدة هي التي ستظهر واحزاب جديدة يتم تشكيلها.

ويتوقع خبراء بان تكون الانتخابات قاسية وقد بدات بالفعل الحملات والاستطلاعات والدعايات فيما خبراء اخرون يرون انها ستكون معركة شديدة وقذرة اي انه سوف يستخدم جميع انواع التجريح الشخصي.