وكالات - النجاح الإخباري - كشف موقع عبري مساء يوم الثلاثاء، عن تقديرات المنظومة الأمنية لقوات الاحتلال الإسرائيلية بشأن مخططات حزب الله اللبناني ضد الاراضي المحتلة.

وقال موقع (واللا) إن منظومة الاحتلال الأمنية الإسرائيلية، تقدر أن حزب الله كان يخطط لاجتياح الأراضي الإسرائيلية، بقوات كبيرة عبر الانفاق.

وذكر الموقع العبري، أن مصادر بالمنظومة الأمنية للاحتلال، ومن خلال التحقيقات الأولية في طرق حفر وأعداد أنفاق حزب الله، التي تم اكتشافها مؤخرا، توصلوا الى أن حزب الله، كان يخطط لإدخال قوات كبيرة من عناصره الى الأراضي التي احتلتها "اسرائيل".

ووفقا للموقع العبري، قالت هذه المصادر، إن بعض الأنفاق كانت واسعة، وتتسع لدخول الدراجات النارية، ويكمن نقل المعدات العسكرية الثقيلة عبرها. بحسب ما نقله "عكا للشؤون الإسرائيلية".

ولفت الى أن حزب الله اعتمد بالسابق على الأنفاق، في نشاطاته ضد دولة الاحتلال، عند محاولة اختطاف عناصر من قوات الاحتلال في قرية الغجر بالعام 2005.  

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلية أطلق قبل حوالي ثلاثة أسابيع، عملية "درع الشمال" للبحث عن أنفاق حزب الله عند الحدود الشمالية مع لبنان، فيما زعمت أنها تمكنت من اكتشاف أربعة أنفاق.