ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - ألغت فرقة "Pink Floyd Experience" حفلها المنتظر في إسرائيل بعد ضغوط من قبل نشطاء حملة مقاطعة الاحتلال ومن بينهم الموسيقي العالمي ومؤسس بينك فلويد الأصلية روجر ووترز حيث كان من المقرر أن تقدم الفرقة ثلاث حفلات موسيقية في تل أبيب وحيفا وبئر السبع في بداية الشهر المقبل.

في رسالة على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي كتب ووترز: "أنا مرعوب لرؤية أن لديكم خطط لأداء حفلات في تل أبيب وحيفا وبئر السبع في 4 و 5 و 6 يناير من فضلكم لا  تفعلوا ذلك.  

"إن تقديم أغنياتي أمام جماهير إسرائيل والمساهمة في التغطية الثقافية لحكومة عنصرية وفصل عنصري في ذلك البلد، سيكون عملاً من أعمال الخبث وعدم الاحترام غير المعقول"

وأضاف "إن الأشخاص الذين تعتزمون الترفيه عنهم يقومون بإعدام أطفال جيرانهم ويطلقون النار عليهم بدم بارد كل يوم وباسم كل شيء بشري يرجى سماع نداءي وإلغاء الجولة"..

ولاحقاً أعلنت Pink Floyd Experience في المملكة المتحدة عن الإلغاء على صفحتها على Facebook بعد فترة وجيزة من نشر رسالة ووترز.

وفي بيان لها قالت الشركة: "بالأمس بدأ روجر ووترز عضو فرقة بينك فلويد  الأصلية حملة علاقات عامة غير مسبوقة بهدف أن يحول دون قيام أعضاء فرقة Pink Floyd Experience البريطانية من القدوم إلى إسرائيل ونجحت هذه الجهود.