وكالات - النجاح الإخباري - قال المحلل العسكري "الاسرائيلي"، في موقع "واللا" العبري، أمير بوخبوط، مساء السبت، إن عناصر الهندسة في قوات الاحتلال الإسرائيلية لا تزال تعمل على كشف المزيد من أنفاق حزب الله الهجومية، مؤكدأ أن المواجهة قد تكون قريبة.

وأضاف، المحلل العسكري، "على الرغم من أن حزب الله غير معني بالحرب حالياً، إلا أن ما يعرف بـ "قائد المنطقة العسكرية الشمالية" الجنرال، يؤال ستريك، يعلم أن المواجهة القادمة ستكون مغايرة، فهو الذي يدير التوتر الحالي مع حزب الله بشكل فعلي، وعليه تقع المسؤولية".

وفي سياق منفصل، أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي إطلاقها النار على 3 أشخاص، السبت، قالت إنهم عناصر من "حزب الله" على الحدود مع لبنان.

وأضافت في بيان، السبت، أن الأشخاص الثلاثة استغلوا الأحوال الجوية السائدة واقتربوا من الجدار الأمني على الحدود حيث تقوم قواته بما وصفها "أعمال تكنولوجية".

وذكر البيان أن الثلاثة أشخاص هربوا من المنطقة، ولم يشر إلى وقوع إصابات.

وأعلنت دولة الاحتلال الثلاثاء الماضي بدء عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "درع الشمال" لتدمير أنفاق تقول إن "حزب الله" حفرها أسفل حدودها مع لبنان، وأَضاف البيان أن "الأعمال مستمرة كالمعتاد في الموقع" بعد حادثة إطلاق النار اليوم، وحذر من الاقتراب من منطقة الحدود وأعمال الكشف عن الأنفاق