ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري -
أشارت القناة العبرية السابعة إلى أن رئيس الحكومة الاسرائيلية "بنيامين نتنياهو" رفض  التمديد لعضو الكنيست الاسرائيلي "ايلي بن دهان" للاستمرار في منصب نائب وزير الحرب الاسرائيلي، وذلك بعد استلام "نتنياهو" الوزارة بعد استقالة" أفيغدور ليبرمان" من منصب وزير الحرب لاسرائيلي، وفق ما ترجمه موقع النجاح الاخباري.
 
وعلى الرغم من تعهد شركاء نتنياهو بإثارة القضية للمناقشة والتصويت لصالحها في جلسة الكنيست اليوم ، إلا أنهم في النهاية لم يفعلوا ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن مدة ولاية نائب الوزير تنتهي تلقائيا عندما تنتهي فترة ولاية الوزير، وبالتالي انتهت مدة "بن داهان" باستقالة "ليبرمان".

ومن الواضح أن رفض "نتنياهو" ينبع من محاولته الضغط على حزب البيت اليهودي، الذي ينتمي له "بن دهان"، للتوصل إلى اتفاق يسمح باستمرار ولاية الحكومة.

وعلق "بن دهان" على قرار "نتنياهو"، قائلًا :" لقد حاصرتني الأزمة السياسية في خضم العمل الهام في العديد من المشاريع من أجل جنود الاحتياط، والاستيطان في الضفة الغربية، وغيرها من القضايا الأخرى"، على حد قوله.

وتأتي هذه الاقالة بعد  رفض  رئيس الحكومة الاسرائيلية "بنيامين نتنياهو" مطالبة رئيس حزب البيت اليهودي "نفتالي بينت" بتسليمه وزارة الجيش الاسرائيلي، الأمر الذي دفع "بينت" إلى تهديد "نتنياهو" بالانسحاب من الحكومة والدعوة إلى انتخابات مبكرة.