وكالات - النجاح الإخباري - أفاد الإعلام العبري، مساء اليوم السبت، أنه من المحتمل أن يصدر وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان"، مجموعة من القرارات الخاصة بقطاع غزة.

وقال موقع "ريشت كان" العبري :" من المحتمل أن يعلن ليبرمان عن فتح معابر غزة وإعادة زيادة مساحة الصيد إلى جانب قرار بالسماح بتجديد إمدادات الوقود".

فيما رجحت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم، أن يتم إعادة تزويد القطاع بالوقود يوم غد الأحد، بعدما ساد الهدوء النسبي حدود قطاع غزة يوم أمس.

وقالت الصحيفة إن ضباطًا كبار في المؤسسة العسكرية التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلية سيعملون على استغلال الهدوء النسبي الذي شهدته حدود قطاع غزة أمس، من أجل إدخال الوقود إلى قطاع غزة.

وكانت مصادر في قوات الاحتلال الاسرائيلية قد أعلنت أمس الجمعة، لوسائل إعلام عبرية،  أن بحسب تقييمها فإن مسيرات العودة نهاية هذا الأسبوع كانت الأكثر هدوءً منذ قرابة السبعة أشهر.

وأكدت المصادر، أن قرابة 10 آلاف فلسطيني شاركوا بالمظاهرات اليوم في مسيرات العودة، والتي قعدت بمظمعها داخل القطاع، مشيرةً الى تضاؤل عمليات إلقاء الزجاجات الحارقة والعبوات الناسفة والقنابل اليدوية من الجانب الفلسطيني تجاه قوات الاحتلال الإسرائيلية المتمركزة في المقابل. ما جعل عناصر الاحتلال يلتزمون بسياسة القوات لاستخدام وسائل تفريق المظاهرات فحسب.

ووفقًا لمسؤولين في أجهزة أمن الاحتلال الإسرائيلية، فقد اتخذت حركة حماس إجراءات لمنع الوصول إلى السياج الفاصل، فنصبت مسلحيها بالقرب من السياج، والذين اهتموا بالحفاظ على الهدوء ومنع أي عمليات عنيفة.