النجاح الإخباري -  نفى ما يسمى بوزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان،  أن يكون رئيس حكومة الاحتلال ، بنيامين نتنياهو، قد أوعز له بتعيين مرشح معين لمنصب المفتش العام للشرطة، فيما اعتبر نتنياهو أنه لن تُقدم ضده لائحة اتهام تنسب إليه مخالفات فساد، بعد تردد تقارير إعلامية تحدثت عن وجود منفذ قانوني يمنع سحب الحصانة البرلمانية منه كي يتسنى تقديمه للمحاكمة.

وقال إردان للإذاعة العامة الإسرائيلية ("كان")،إن لا نتنياهو ولا أي أحد من قِبَله تحدث معه أبدا حول تعيين المرشح لقيادة الشرطة، يورام هليفي. وتطرق إردان إلى هذا الموضوع إثر أنباء ترددت في وسائل إعلام إسرائيلية وتحدثت عن أن نتنياهو معني بتعيين هليفي بسبب وجود علاقة شخصية بينهما، في تلميح إلى أن من شأن ذلك أن يساعد نتنياهو بخصوص تحقيقات الشرطة ضده بشبهات فساد.

وأضاف إردان أنه "فحصت هذا الأمر في جولة أنباء النميمة السابقة،  ولم أجد أي دليل على ذلك، وقد سألت جميع الجهات ذات العلاقة. ولم يتحدث رئيس الحكومة أو أي كان من قبله معي حول أي مرشح، وكلانا نحرص على تطبيق تعليمات المستشار القضائي للحكومة في هذا الموضوع". وكان نتنياهو شدد أمس أنه لا يتدخل ولا علاقة له بتعيين المفتش العام الجديد للشرطة.