ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - كشف الصحفي الأمريكي المشهور "بوب ودورد"، عبر كتابه الجديد"الخوف"، عن مخاوف الإدارة الأمريكية من عدم مقدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها في حالة دخولها في حرب مع حزب الله اللبناني.

وتم نشر هذا الجزء من الكتاب، اليوم، والذي يشير فيه "بوب"إلى إفساح عدد من المسؤولين في إدارة ترامب عن خوفهم من تبعيات هذه القضية مطلع عام 2017، مؤكدين أن هذه الحالة يمكن أن تجر الولايات المتحدة إلى حرب مروعة في الشرق الأوسط.

وتناول "ودورد" تصريح مقتضب لمستشار الرئيس دونالد ترامب لشؤون الشرق الأوسط السابق "ديريك هارفي"، والذي يؤكد فيه بأن الإدارة الأمريكية متخوفة من إمتلاك حزب الله 150 صاروخ لن تستطيع القبة الحديدية أو "مقلاع ديفيد" التصدي لها.

في الوقت ذاته، أكد "ودورد" أن إسرائيل والولايات المتحدة لم تقوما بتوقيع أي إتفاقيات رسمية للتعاون العسكري في حال وقعت الحرب بين إسرائيل وحزب الله.

والجدير بالذكر أن كتاب "الخوف"، الذي نشر بالأمس، هو كتاب آخر ينشر عن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وأساليبه الجنونية في إدارة الولايات المتحدة.

فيما وصف ترامب عبر حساب تويتر الخاص به هذا الكتاب: "إن كتاب ودورد مهزلة. إنه مجرّد هجوم آخر عليّ ضمن وابل من الهجمات التي تستهدفني، عبر استخدام مصادر مجهولة تم دحضها".