النجاح الإخباري - صرح وزير إسرائيلي اليوم الثلاثاء، بأن حكومته استثمرت مليار شيكل في الاستيطان خلال السنوات الثلاثة الماضية، مؤكدا أنه سيعمل على دفع الاستيطان في الضفة الغربية كما يفعل في كل مكان، على حد قوله.

وأضاف يؤاف غالانت وزير البناء والإسكان في حكومة بنيامين نتنياهو وهو عضو في الكابنيت، خلال مشاركته في مهرجان بمستوطنة بيت إيل بعد ساعات من مشاركته في اقتحام قبر النبي يوسف في نابلس فجرا، "لا يمكن تجاهل الاستيطان في الضفة الغربية، أنا فخور بالاستثمار الذي قمنا به خلال السنوات الثلاثة الماضية في تطوير المستوطنات، وكل هذا أمر ضروري لأن هنا نصف مليون مستوطن بحاجة لهذه المشاريع".

ووجه مستوطنون سؤالا للوزير حول العدد "القليل" للوحدات التي تم بناؤها، قال غالانت وفق ما ذكرته صحيفة القدس المحلية "هناك تحديات، وأنا اقترح أن تنظروا إلى الطريقة التي عملنا فيها خلال 50 عاما ورأينا ما قمنا به".

وأضاف "في النهاية نحن نتحرك في كل الاتجاهات، أعلم أن عدد الوحدات التي وافقنا على بنائها في بيت إيل أكثر من 500 وحدة، وهو أمر لم يحدث منذ 20 عاما، وحدث ذلك في مناطق أخرى وأنا فخور بذلك".

وتابع "بالنسبة لي، فإن الاستيطان والأمن والزراعة هي قضايا مهمة بالنسبة لنا في حياتي المدنية وفي الجيش، وسأعمل على دفع الاستيطان في الضفة الغربية كما أفعل في كل مكان".