النجاح الإخباري - كشفت صحيفة "بزنس" العبرية، أن العمل سيبدأ اعتبارا من بداية الشهر القادم في مشروع لبناء مئات الوحدات الاستيطانية في قلب بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة، تكون مخصصة لليهود المتزمتين.

وذكرت الصحيفة أن هذه المعلومات ذكرت على لسان "أرييه أورانج" المرشح الرابع في قائمة "موحدون"، للتنافس على رئاسة بلدية الاحتلال في القدس والتي لم يتبق عليها سوى أقل من ثلاثة أشهر.

وقال مراسل الصحيفة أقوال المرشح أورانج جاءت خلال مؤتمر سياسي مغلق لقائمة "موحدون" برئاسة أرييه كينغ، مشيرا إلى أنه كرر كثيرا قوله "إنها أصبع في عين العرب"، إلى جانب أقوال عنصرية أخرى مشابهة.

وقالت "بزنس" أنه تبين من الفحص الذي اجرته أن 124 وحدة استيطانية وافقت عليها لجنة التخطيط المحلية من بين 324 وحدة استيطانية من المتوقع بناؤها في قلب البلدة الفلسطينية.

وأشارت إلى أنة هذا الشمروع هو "السلاح" الذي تستخدمه كتلة "موحدون" في الانتخابات للتنافس على بلدية الاحتلال في القدس.

وقال مصدر مطلع للصحيفة إن الجرافات ستبدأ في غضون شهر بالعمل في المنطقة، مدعيا أن الاراضي التي ستقام عليها المستوطنة قد تم شراؤها بأموال اليهود منذ 15 عاما، بهدف إنشاء سلسلة من المستوطنات في القدس.

ومن المقرر أن تباع الواحدات السكنية لليهود المتزمتين وبأسعار مخفضة، إذ تبلغ تكلفة الشقة التي تضم خمس غرف بمساحة 124 مترا مربعا مليون شيكل فقط.