ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - أشارت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية إلى تظاهر ما يقارب 100 شخص من سكان المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة في تل أبيب.

وأوضح منظمو هذه المظاهرة بأن السبب الرئيسي وراء هذه المظاهرة هو عجز الحكومة الإسرائيلية في التعامل مع الأزمة في المناطق الحدودية مع قطاع غزة.

وقد حمل المتظاهرون لافتات تحمل عبارات" "إسرائيل" تحترق" و"نحن نطالب بالأمن والأمان".

 (Photo: Adir Yanko)

وذكرت الصحيفة بأن المتظاهرين تجمعوا في الطريق السريع، وكانوا يغلقون الشارع عندما تتحول الإشارة الضوئية إلى اللون الأحمر، ويبتعدون عن الطريق عندما تتحول  الإشارة الضوئية إلى اللون الأخضر.

 (Photo: Adir Yanko)

وقال أحد المستوطنين االمتظاهرين : " نحن نريد أن توضح لنا الحكومة ماذا قررت بشأن التعامل مع هذه القضية، إن الحكومة الحالية لا تمتلك سياسة ثابته للتعامل مع هذا الموضوع".

وأضاف :" نحن الآن في حالة حرب ونريد اتخاذ قرار، إن الوضع لا يطاق فنحن مثل البط في ميدان الرماية"، على حد قوله.

كما وقالت مستوطنة أخرى:" لقد وعدتنا الحكومة بأن تكون قاسية في التعامل مع حماس، ولكننا نعاني من الخوف والتوتر منذ 17 عاما".

وتابعت:" نحن نطالب ليبرمان ونتنياهو بإستعادة الأمن بشكل دائم، إنها مسؤوليتهم وإلا فعليهم إنهاء مسيرتهم في الحكومة في الحال".

يذكر بأن الأسابيع الماضية كانت مليئة بفترات من التصعيد العسكري بين حكومة الإحتلال وحركة حماس، وقد تخلل هذه الفترة إعلان قرار التوصل لوقف إطلاق النار عدة مرات بعد تدخل الوساطة المصرية والأممية بين الجانبين.