ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - أعلنت قيادة جيش الإحتلال إصابة جنديان إسرائيليان من وحدة ابو سنجل الاسرائيلية "ماجيلان" الخاصة، بجروح خطيرة، خلال التدريبات.

وأوضحت قيادة جيش الإحتلال بأن الجندي الأول أصيب إصابة بالغة خلال تدريبات يوم الأربعاء الماضي، فيما أصيب الجندي الأخر خلال تدريبات قتال "كراف مغا" وهو فن قتالي للدفاع عن النفس، أنشأه إيمي ليشتنفلد، وهو مزيج من الملاكمة والمصارعة وقتال الشوارع.

وقال أحد جنرالات جيش الإحتلال ناداف بادان: "إنه تم تشكيل لجنتي تحقيق يرأسهما ضباط كبار في الجيش قد شكلتا للكشف عن الأسباب التي أدت إلى إصابة الجنديين".

كما أعلنت قيادة جيش الإحتلال أنه تم إيقاف تدريبات كافة الوحدات الخاصة، حتى يتم إعطاء الجنود دورات تدريبية للسلامة أثناء التدريبات العسكرية.

والجدير ذكره، هو أن هذه الحوداث ليست الأولى من نوعها، ففي مايو / أيار 2017 ، أصيب جندي من  وحدة"ماجلان" يبلغ من العمر 20 عامًا بجراح طفيفة خلال عملية تدريب  في شمال إسرائيل.

ووجد التحقيق الأولي أن جنود الوحدة كانوا يجرون تدريبات على القفز بالمظلات في المنطقة، وعلى ما يبدو بسبب خطأ بشري انحرف الجندي عن النطاق الذي كان من المفترض أن يهبط فيه، وهبط في منطقة مجاورة وسقط في جدار خرساني.