ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - أشارت وسائل الإعلام العبرية إلى رفع المحكمة الإسرائيلية السرية التامة عن قضية  إتهام وزير الطاقة والبنى التحتية الاسرائيلي السابق "جونين سيجيف" بشبهة التجسس لصالح إيران، وأظهرت لائحة الاتهام التي رفعت عنها السرية جزئياً إلى أن "سيجيف" قام بتسريب عدة وثائق أمنية إلى إيران بهدف الإضرار بأمن إسرائيل الداخلي.

واتهم الوزير السابق" سيجيف"، الذي من المقرر أن تبدأ محاكمته يوم الخميس، بالتجسس، ومساعدة العدو في وقت الحرب، وكذلك تقديم معلومات للعدو الإيراني ، وفقا لما جاء في لائحة الاتهام.
ولقدرفعت محكمة مقاطعة القدس  قرار حجب التفاصيل بشأن بعض محتوى لائحة الاتهام التي قُدمت ضد سيجيف. ومع ذلك ، تم حجب العديد من التفاصيل بسبب حساسيتها لأمن الدولة، حسب ما جاء في يديعوت أحرنوت.

Gonen Segev (Photo: Yariv Katz)

وتشدد لائحة الاتهام على أن" سيجيف" ، الذي كان في يوم من الأيام عضواً في مجلس الوزراء الإسرائيلي ، نقل إلى الإيرانيين "عشرات التقارير بقصد الإضرار بأمن اسرائيل"، في حين تظل غالبية التفاصيل في لائحة الاتهام سرية ، بما في ذلك نحو 50 مقالة تفصِّل مواضيع المعلومات التي نقلها "سجييف" وأمور أخرى.

كما وأكدت لائحة الإتهام بأن "سيجيف" عمل كعميل في الاستخبارات الإيرانية، وقام بالعديد من الأمور التي تخدم الإيرانين، بالإضافة إلى تسريبه معلومات حول مواقع وأماكن تجمع المسؤوليين الأمنيين، وأسماء الجنود ، وغيرها من المعلومات.