ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - دعا عضو في الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود ديفيد بيتان، في مقابلة له مع القناة العاشرة العبرية، الحكومة الإسرائيلية بقطع كافة العلاقات الدبلوماسية مع الحكومة التركية ردًا على الخطوات التي إتخذتها تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الأعزل في وجه عنجهية قوات الإحتلال.

حيث صرح قائلا:" يجب قطع كافة العلاقات مع أردوغان، الذي يشبه النظام الإيراني في كراهيته وعدائيته لإسرائيل"، وفقا لما جاء في موقع القناة السابعة العبرية.

وإدعى بيتان بأن هدف أردوغان من إظهار الدعم للشعب الفلسطيني هو كسب السيطرة والقوة في العالم الإسلامي، مشيرا إلى أن إسرائيل لن تسمح لتركيا بمقارنتهم بالنظام النازي وإستخدامهم في العالم العربي.

يأتي هذا الموقف بعد سلسلة من المواقف التي بدأت بمهاجمة قوات الإحتلال سفينة مرمرة التركية التي كانت متوجهة إلى قطاع غزة من أجل كسر الحصار الذي فرضته قوات الإحتلال.

كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية يذكر بأن رئيس وزراء حكومة الإحتلال بنيامين نتنياهو  عقد اجتماعا سريا من أجل مناقشة كيفية التصرف ضد الحكومة التركية، خاصة بعد قيام الأخيرة بطرد السفير الإسرائيلي من الأراضي التركية.