النجاح الإخباري - كتبت "يسرائيل هيوم" أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اجتمع يوم الخميس، مع رئيس بنما خوان كارلوس فاريلا في القدس، وناقشا معا اتفاق التجارة الحرة بين البلدين. ووفقا للصحيفة فإن دولة الاحتلال تعمق في ذلك علاقاتها مع دول أمريكا الوسطى.

وقال نتنياهو في بداية الاجتماع: "نتذكر صداقة بنما منذ الأيام التي سبقت استقلالنا عندما ساعدتم في جلب أبناء شعبنا من قبرص".

وقال رئيس وزراء الاحتلال "إن إيران مسؤولة عن الهجمات الإرهابية الرهيبة في الأرجنتين. وأن أجهزة أمن الاحتلال ومنظماتها الاستخبارية منعت هجمات إرهابية في أكثر من 30 دولة، هجمات إرهابية خطيرة. لقد منعنا مؤخرًا إسقاط طائرة. نحن نشارك معلوماتنا مع الدول الأخرى، كما نتشارك المعلومات مع أصدقائنا في بنما."

وقال فاريلا: "إننا نحتفل بمرور 70 عامًا على استقلال اسرائيل، ونحتفل أيضًا بالذكرى السنوية السبعين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا. أود أن أشكر دولة الاحتلال على كل الدعم الذي قدمته لبنما على مدار السبعين عامًا الماضية، في إدارة المياه وتدريب الطلاب والتعاون الوثيق في مجال الأمن ومختلف مجالات التعاون التي تشكل العمود الفقري لعلاقاتنا الثنائية".