ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - بعد ساعات من استلام " مايك بومبيو " منصب وزير الخارجية الأمريكي، قرر "بومبيو" البدء في أن تكون أولى رحلاته الخارجية إلى الشرق الأوسط .

وسيذهب إلى السعودية ليلتقي بالملك سلمان اليوم، وسوف يلتقي برئيس حكومة الإحتلال "بنيامين نتنياهو"، كما أنه سوف يتوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية أيضًا على هامش هذه الزيارة التي من المتوقع أن تنتهي يوم الإثنين.

ومن المتوقع أن يناقش"بومبيو" خلال إجتماعه مع "نتنياهو" العديد من قضايا المنطقة مثل التهديد الإيراني والسوري، وفقًا لما جاء في صحيفة جروسليم بوست.

وخاصة في ظل قرار ترامب الإنسحاب من الإتفاق النووي مع إيران، حيث أن "بومبيو" قد أشار مؤخرًا  إلى أن الرئيس ترامب سوف ينسحب من الإتفاقية في حال عدم وجود حل جذري لبعض الأمور .

ومن الجدير ذكره هو معارضة "بومبيو" للإتفاق النووي الإيراني بينما كان في الكونجرس الأمريكي، وشدد على أنه منفتح على إصلاح الإتفاق الذي يعتقد الكثيرون في الغرب أنه ضروري لمنع إيران من الحصول على قنبلة نووية، على حد قوله.

وتعتبر هذه زيارة"بومبيو" الثالثة إلى إسرائيل، ويذكر بأن هناك إشاعات تشير إلى أن "بومبيو" سوف يترأس الوفد الأمريكي الذي سيحضر فعالية إفتتاح السفارة الأمريكية في القدس.