ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - على الرغم من أن أعضاء الكنيست الإسرائيلي هم ممثلي عن كافة فئات المجتمع الإسرائيلي ، إلا أن الشارع الإسرائيلي لا يزال يراهم غير فعالين على الإطلاق ويمثلون مصالحهم الشخصية فقط .

وبحسب نتائج إستفتاء  نشرته مؤسسة "إسرائيل الديمقراطية" سلطت من خلاله الضوء على آراء الشارع الإسرائيلي عن مدى رضاهم عن أدآء أعضاء الكنيست ، وكانت النتيجة تؤكد على أن 68% من الشعب الإسرائيلي لا يؤمنون بأن أعضاء الكنيست الإسرائيلي يقومون بعملهم .

وبينت النتائج أيضاً أن 80 % من الشارع الإسرائيلي  يؤمنون بأن السياسيين في إسرائيل يهتمون فقط بمصالحهم الخاصة وليس بمصالح الشارع الإسرائيلي ، بالإضافة إلى  أن 65% من الشارع الإسرائيلي صرحوا بأن الحكومة الإسرائيلية قد فصلت نفسها عن الشارع الإسرائيلي ومشاكله وإحتياجاته.

وتظن الغالبية العظمى من الشارع الإسرائيلي أنها لا تملك أدنى تأثير على قرارات الحكومة الإسرائيلية.

 ويظن  عوفر كينيغ ، وهو أحد الباحثين الإسرائيلين ، أن مشكلة إنعدام الثقة ترجع إلى " أن أعضاء الكنيست ليسوا أعضاء متخصصين ولديهم خلفيات إجتماعية مختلفة " ، وتابع " إن غالبية الأعضاء ينتخبون وهم بسن كبير ، وهم غالباً كانوا يتولون مناصب في الإعلان ، والأمن ، ومؤسسات غير ربحية  لا علاقة لها بالسياسة".

المصدر : jerusalem post