النجاح الإخباري - قالت مصادر إسرائيلية أزمة السفارة الإسرائيلية في عمان انتهت بعودة جميع طاقم السفارة بمن فيهم الحارس الذي قتل اثنين من المواطنين الأردنيين.

وقالت صحيفة يديعوت إن جميع طاقم السفارة الإسرائيلية في الأردن عاد إلى إسرائيل بمن فيهم حارس الأمن الذي أطلق النار على الأردنيين في السفارة ودخل موظفو السفارة اليوم الإثنين مساءً مع السفير إينات شالين عبر معبر جسر اللنبي.

وعاد الطاقم  الإسرائيلي بعد حوالى ثلاثين ساعة متوترة من المفاوضات بين تل أبيب وعمان بهدف نزع فتيل الازمة الدبلوماسية مع بقية موظفي السفارة

وأصدر مكتب رئيس الوزراء بيانا قال فيه إن موظفي السفارة عبروا الحدود إلى إسرائيل عبر جسر اللنبي، وتمت إعادتهم بفضل التعاون الوثيق بين إسرائيل والأردن.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ان "الجميع فى صحة جيدة" واضاف ان عودتهم "كانت ممكنة بفضل التعاون الوثيق الذى تم خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية بين اسرائيل والاردن". واضاف المكتب ان نتنياهو تحدث مع السفير وحرس الامن منذ فترة قصيرة.

واشار مسؤول اسرائيلى كبير الى انه تم العثور على حل بعد الزيارة الدبلوماسية إلى عمان وتم إطلاق سراح حارس الامن وموظفي السفارة الاسرائيلية.

وقال المسؤول ان اسرائيل رفضت السماح باستجواب الحرس الا انها وافقت على السماح للشرطة الاردنية بالوصول الى مجمع السفارة للاستماع الى وصف الحارس للحادث بحضور دبلوماسيين اسرائيليين.

ووصلت الشرطة الاردنية الى السفارة للاستماع الى بيان الحرس مساء اليوم الاثنين. وبعد ساعة تقريبا، استقل موظفو السفارة بأكملها سيارة وعادوا إلى إسرائيل.