النجاح الإخباري - يتوجه عشرات الآلاف من الإسرائيليين سنوياً إلى الشرق وخاصة تايلند والهند واستراليا، وفي الطريق تحط الطائرات في مطار دبي الدولي، ما يسمح لهم بزيارة دبي دون طلب تأشيرة دخول.

وبحسب ما نشر موقع القناة الثانية الإسرائيلية اليوم، فإن تكلفة الليلة الواحدة في فندق 5 نجوم للغرفة المزدوجة 800 شيقل، ويستطيع المسافرون الإسرائيليون إلى الشرق في الذهاب أو العودة، البقاء في مطار دبي الدولي ليلة أو ليلتين، وبهذا فإنه يقوم بزيارة دبي دون الحصول على تأشيرة كونه يبقى في منطقة المطار الدولي ولا يخرج من المنطقة.

وأشار الموقع، أن الإسرائيليين يستطيعون الحجز في فندق "دبي انترنشنال اوتيل" الموجود في المنطقة الدولية للمطار، ويوجد إلى جانب الفندق وفي محيط المطار 143 مطعما تقدم الوجبات المحلية والعالمية، والتي يستطيع كل مقيم في هذا الفندق الدخول إليها، بالإضافة إلى العديد من الخدمات السياحية في المنطقة والتي يقضي فيها المسافر أوقاته، حتى الأطفال الذين برفقتهم لهم من يعتني بهم في نفس هذه المنطقة وأغلبها بشكل مجاني.

كما ودعت شركات الطيران الإسرائيلية عملاءها إلى استغلال العرض والنزول بدبي والمكوث هناك لأيام حتى استئناف الرحلة إلى دول المشرق.

ويشار إلى أن دولة الإمارات تفرض قيودًا صارمة على دخول الفلسطينيين إلى أراضيها، وتصعب من فرصة الحصول على تأشيرة لدخول البلاد إلا في حالات وجود أقارب لهم من الدرجة الأولى.