النجاح الإخباري - قال وزير الأمن الإسرائيلي السابق، موشي يعالون،  إن الاحتلال لم يبدأ عام 1967، وإنما عام 1948،  أما رئيس أركان الجيش السابق، دان حالوتس، فقال إنه يجب تهجير 4 ملايين فلسطيني من أجل أن تكون إسرائيل دولة ديمقراطية ويهودية، كما واعتبرا أن الرئيس السوري بشار الأسد هو الحل الأفضل بالنسبة لإسرائيل.

 جاء أقوال يعالون وحالوتس في مؤتمر جيروزاليم بوست، الذي عقد في نيويورك، وقال يعالون، بحسب القناة السابعة:  إن الاحتلال لم يبدأ عام 67، وإنما بدأ عام 48، أي أن الصراع هو بشأن وجود دولة إسرائيل نفسها، وأضاف "لا أمل في انتهاء الصراع، وهناك الكثير مما يمكن القيام به من أجل أن نوفر لهم ما نتمتع به نحن، مثل الاستقلال السياسي".

 وتابع أن هناك الكثير مما يمكن فعله بدون إنهاء الصراع، وقال:  إنه بحسب المصلحة الإسرائيلية، يجب أن ندرك أنه لا أمل في مصالحة نهائية.

أما بالنسبة لمحاولات الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تجديد المفاوضات السياسية، فقال يعالون إنه يأمل أن يكون ترامب فعالا في هذا الشأن، من جهته قال حالوتس، إنه في الوقت الحالي فإن الرئيس السوري بشار الأسد هو الحل الأفضل بالنسبة لإسرائيل، وتابع أنه على إسرائيل أن تسمح له بأن ينهي العمل مع المجموعات الإرهابية التي تحارب ضده، أولا.

وأضاف أن الروس عامل استقرار في المنطقة، بالرغم من التوتر الذي قد يحصل مع إسرائيل.