النجاح الإخباري - أعلن الجيش الإسرائيلي ان دفاعه الجوي اعترض هدفاً جوياً قادماً من سوريا فوق مرتفعات الجولان، وقالت مصادر إنه طائرة من دون طيار.

وذكر الجيش إن بطارية باتريوت أطلقت صواريخ على هدف جوي فوق مرتفعات الجولان، ويأتي ذلك بعد تعرض موقع عسكري قرب مطار دمشق الدولي في سوريا لضربة صاروخية فجر اليوم.

وكانت قد اتهمت سوريا إسرائيل بتنفيذ الضربة الصاروخية عليها، وهدد مصدر عسكري سوري بان الرد على هذا القصف لن يتأخر، مضيفاً ان الصواريخ التي سقطت في محيط المطار أصابت خزانات وقود وخلفت أضراراً مادية.

ومن جهته، أكد الوزير الليكودي ياريف ليفين أن لإسرائيل خطوطاً حمراء واضحة، منها منع تسريب أسلحة مخلة بالتوازن إلى لبنان،  وان إسرائيل ملتزمة بإحباط أي محاولة لنقل مثل هذه الأسلحة، ومع ذلك رفض التصريح ما إذا كانت إسرائيل هي التي نفذت الهجوم في سوريا فجر اليوم، مؤكدا ان المهم هو السياسة العلنية للدولة وليس تحمل المسؤولية عن حادث ما أو آخر.

وقال الوزير ليفين "إن إسرائيل تتوقع من أي جهة تعمل في المنطقة أن تمنع حوادث تلزم إسرائيل بالقيام بنشاط ما"، مشيراً إلى أن هناك تنسيقا مع روسيا وجهات أخرى تنشط في سوريا إلا ان إسرائيل تحتفظ لنفسها حرية العمل كاملاً في حال تم تجاوز الخطوط الحمراء.