وكالات - النجاح الإخباري - أكدت سوريا، اليوم الأربعاء، رفضها المطلق لـ "صفقة القرن" الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، مطالبة المجتمع الدولي بإدانتها.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" نقلا عن مصدر في وزارة الخارجية السورية، قوله إن دمشق تدين "صفقة القرن" التي تمثل، وفقا له، "وصفة للاستسلام لدولة الاحتلال الإسرائيلية الغاصبة وتجدد وقوفها الثابت مع الكفاح العادل للشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المشروعة.

وتابع المصدر أن الخطة الأمريكية "تندرج في إطار المحاولات المستمرة للإدارات الأمريكية المتعاقبة والاحتلال الاسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية وتجاهل الشرعية الدولية وإجهاض قراراتها بخصوص الصراع العربي الإسرائيلي".

وأضاف المصدر أن نشر "صفقة القرن" كشفت مجددا "التحالف العضوي بين الولايات المتحدة والاحتلال الاسرائيلي في عدائه المستحكم للأمة العربية وقضاياها".

وتابع أن سوريا تطالب المجتمع الدولي بإدانة الخطة الأمريكية والتأكيد على قراراتها "وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية والفلسطينية المحتلة وضمان الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس".