وكالات - النجاح الإخباري - تمكن ​الجيش السوري​ بالتعاون مع فرق ​الدفاع المدني​ و​الهلال الأحمر​ من انتشال جثامين 17 جنديا ​سوريا​ في حاجز السلام الواقع على المدخل الغربي لمدينة ​خان شيخون​.

وذكرت "​سبوتنيك​" انه تمت اليوم استعادة جثامين عدد من جثامين الجيش السوري الذين ارتقوا قبل سنوات أثناء المعارك ضد التنظيمات الإرهابية والذين دفنوا في مدينة خان شيخون ب​ريف إدلب الجنوبي​، موضحة أن ضابطا سوريا كان يرأس حاجز السلام خلال تصدي عناصره للمجموعات الإرهابية التي كانت تحاول اقتحام خان شيخون عام 2015، تمكن من التعرف على مكان دفن الجنود الذين قضوا دفاعا عن المدينة آنذاك.

وتحدث الضابط السوري لوكالة "سبوتنيك" موضحا أن عناصر الحاجز الذين دافعوا عن مدينة خان شيخون ببسالة، تمكنوا من قتل العديد من الإرهابيين خلال صدهم لهجمات ​الجماعات المسلحة​ التي حاصرت الحاجز عام 2015 لعدة أشهر دون التمكن من السيطرة عليه، قبل أن تجتاح التنظيمات الإرهابية مدينة خان شيخون حيث قتل عناصر الحاجز ودفنوا بالقرب منه.

وتم نقل جثامين الجنود السوريين إلى المشفى العسكري لإجراء التحاليل اللازمة للتعرف على هوياتهم، ليصار إلى تسليمهم لذويهم ودفنهم أصولا.