نابلس - النجاح الإخباري - وضعت السلطات السودانية زوجة الرئيس السوادني المعزول، عمر البشير، قيد الإقامة الجبرية منذ سقوط حكومة زوجها في (11/ أبريل الماضي)، ووضعت لها حراسة عسكرية مشدَّدة.

وأوضح موقع تاسيتي نيوز مساء السبت أنَّ السلطات وضعت "وداد بابكر" قيد الإقامة الجبرية داخل منزلها في حي كافوري ببحري في العاصمة الخرطوم.


في حين أفادت مصادر بأنَّ محمد الحسن الأمين من هيئة الدفاع عن البشير، كان قد أكَّد أنَّ وداد قيد الإقامة الجبرية، مضيفاً "أنَّهم تقدموا بطلب للقاضي للسماح لأسرته (أشقائه) بزيارة البشير بعد أن اقتصرت الزيارات على زوجته".

وكانت صحيفة "التيار" السودانية، كشفت في أبريل الماضي بعيد سقوط نظام البشير، أنَّ وداد بابكر، وشقيقه عبد الله البشير، تقدما بطلب إلى حكومة جنوب السودان، من أجل المغادرة عبرها إلى الخارج، لكن الحكومة في جوبا رفضت منحهما إذناً بالمغادرة، وطالبتهما بالعودة إلى الخرطوم، والسفر عبرها.

وكانت المعلومات حول زوجة البشير الثانية التي كانت تتمتع بنفوذ واسع في البلاد، منذ زواجها منه في عام (2001)، تضاربت بعيد إسقاطه، لاسيما وأنَّها توارت عن الأنظار منذ اندلاع المظاهرات في (ديسمبر/ 2018).