وكالات - النجاح الإخباري - قال رئيس كتلة حزب الله البرلمانية محمد رعد، إن قوات الاحتلال تتهيأ لشن حرب على لبنان وأن المقاومة جاهزة لتلقينها درسا.

وحسب القناة العبرية السابعة، أضاف رعد خلال احتفال التعبئة التربوية في "حزب الله"، أن المقاومة ستكون قادرة على التعامل معها والدفاع عن لبنان".

وفي سياق منفصل، ادعى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو ، اليوم الاثنين، أن جهاز الأمن "الشاباك" أحبط 600 هجوما فلسطينيا خلال العام الماضي.

جاء ذلك خلال كلمة له في حفل تكريم لعناصر وضباط في الشاباك شاركوا في عمليات حساسة، منها عملية بيت فجار التي وقعت مؤخرًا، وفق صحيفة القدس .

وقال نتنياهو: "بمجرد أن أصبحت التفاصيل واضحة، لن يستغرق طويلًا حتى يتم معرفتهم والوصول إليهم"، مشيرا إلى أنه تم إجراء مسح هندسي لمنزلي منفذي عملية بيت فجار، وسيتم العمل سريعًا على هدمهما.

وقال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الاثنين، إن هناك احتمالية للذهاب إلى مواجهة عسكرية في حال أطلقت صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل.

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية، عن الوزير كاتس قوله: "في حال قيام حكومة الاحتلال بالعمل العسكري في غزة، فلن تكون أي حصانة لقادة حماس بالقطاع".

وحمل كاتس حركة حماس المسؤولية على كافة الأحداث الأمنية بالمنطقة الحدودية، مؤكدا أن حكومة الاحتلال تعمل على تقليص قدرات الحركة، والقضاء على تهديد الانفاق على حدود غزة".

وأضاف الوزير الإسرائيلي أن " معركة عسكرية ستندلع لو أطلقت صواريخ من قطاع غزة، وعندها سنعمل على حسم حماس عسكريا" وفق ما نقله موقع " عكا".