وكالات - النجاح الإخباري - أعلنت وكالة "أسوشييتد برس"، اليوم الثلاثاء، عن اختفاء ناقلة نفط إماراتية كانت تعبر مضيق هرمز قبل يومين، وسط مخاوف بشأن مصيرها.

وأكدت الوكالة أن الناقلة التي تسمى "ريا" كانت تمر عبر مضيق هرمز، وهي نقطة شحن بحرية عند مصب الخليج، قبل أن تختفي، وليس من الواضح على الفور ما حدث للسفينة التي ترفع العلم البنمي.
 
وتظهر بيانات التتبع أن ناقلة نفط إماراتية كانت تمر عبر مضيق هرمز انجرفت في المياه الإيرانية وتوقفت عن إعطاء إشارة منذ أكثر من يومين، ما أثار مخاوف اليوم الثلاثاء حول وضعها وسط توترات متصاعدة بين إيران والولايات المتحدة.

وقال النقيب رانجيث راجا من شركة "ريفينيتيف" (Refinitiv) للبيانات، لوكالة "أسوشيتيد برس"، إن الناقلة لم تغلق مسارها خلال ثلاثة أشهر من الرحلات في جميع أنحاء الإمارات.

من جهته، أوضح مالك السفينة المسجل "برايم تانكرز"، الذي يتخذ من دبي مقراً له، لوكالة "أسوشييتد برس" إنها باعت السفينة لشركة أخرى تدعى موج البحر.

ناقلة نفط "ريا" يبلغ طولها 58 متراً، برحلات من دبي والشارقة على الساحل الغربي لدولة الإمارات قبل المرور عبر المضيق وتتجه إلى الفجيرة على الساحل الشرقي للإمارات.