وكالات - ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - أفادت وكالة "يونيوز" عن استهداف ناقلتي نفط عملاقتين محملتين بالخام في بحر عمان.

وأشارت، إلى أن "موانئ ​باكستان​ و​سلطنة عمان​ تتلقى نداءات استغاثة من ناقلتي ​النفط​"، مبينة أن "الناقلتين المستهدفتين هما من الناقلات العملاقة التي تحمل النفط الخام من ​الخليج​".

كما حذرت وكالة السلامة البحرية البريطانية من حادثة أمنية غير محددة وقعت في خليج بحر عمان، وفق ما ترجمه موقع النجاح الاخباري عن وكالة أسوشييتد برس.

وأشارت مصادر بريطانية إلى أن الحادثة متعلقة في العقوبات الأمريكية على إيران، مشيرين إلى أن الوضع يتطلب أقصى درجات الحذر.

ورفضت المصادر البريطانية الحديث عن الموضوع بتوسع وإسهاب.

يأتي هذا بعد أن نشرت وسائل الاعلام الايرانية، دون عرض أي دلائل، خبر وقوع انفجار في حقول النفط الموجودة في بحر عمان.

واتهمت الولايات المتحدة الأمريكية إيران بأنها هي من تحمل مسؤولية وقوع هذه الانفجارات، ولكن إيران أنكرت الموضوع بشكل تام.

والجدير بالذكر بأن العلاقات الأمريكية- الإيرانية تشهد توتر كبير منذ اتخاذ الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" قرار الانسحاب من الاتفاق النووي الذي وقع عام 2015.

وأفادت وكالة "إرنا" الايرانية عن "إنقاذ 44 بحارا من طاقم ناقلتي ​النفط​ وهم الآن في ميناء جاسك جنوب ​إيران​".

وكانت قد ارتفعت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الخميس، مع تصاعد التوترات في منطقة الخليج بعد تعرض ناقلتي نفط لانفجارين كبيرين في مياه بحر عُمان.

وجرى تداول عقود مزيج "برنت" العالمي بحلول الساعة 09:22 بتوقيت غرينيتش، عند 61.07 ​دولار​ للبرميل، بزيادة نسبتها 1.83% عن التسوية السابقة.

فيما تم تداول المزيج الأميركي "غرب ​تكساس​ الوسيط" عند 51.71 دولار للبرميل، بارتفاع نسبته 1.17% عن مستوى الإغلاق السابق.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن دوي انفجارين كبيرين بصورة متتالية سُمع في مياه بحر عُمان، مشيرة إلى أن المعلومات الأولية تتحدث عن استهداف ناقلتين محملتين بالنفط. وتتخوف أسواق النفط من تأخر إمدادات النفط من منطقة ​الشرق الأوسط​، في ظل تهديد متزايد للشحنات في هذه المنطقة بسبب التوترات السياسية بين ​أميركا​ وإيران، وتعرض ناقلات نفط لأعمال إرهابية.