النجاح الإخباري - أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية ارتفاع عدد ضحايا فض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش في الخرطوم إلى 30 قتيلا، فيما أمر النائب العام، الوليد سيد أحمد محمود، بفتح تحقيق في القضية.

من جانبه قال المجلس العسكري في بيان نشرته قناة "العربية نت" إن "المجلس يجدد الدعوة للتفاوض في أقرب وقت ممكن للتوصل إلى التحول المنشود، معبراً عن أسفه تجاه تطور الأوضاع ووقوع خسائر وإصابات.

وأشار البيان إلى أن "هناك مجموعات متفلتة احتمت بميدان الاعتصام، ما استدعى ملاحقتها مشدداً على حرصه على أمن الوطن والمواطنين".

وفي وقت سابق من اليوم، الإثنين، أكدت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان سقوط 13 قتيلا وعشرات الجرحى في الاشتباكات التي تشهدها الخرطوم منذ الصباح في ساحة اعتصام القيادة العامة للجيش، معلنة وقف التفاوض مع المجلس العسكري الانتقالي وعزمها العمل على تقديم قادته لمحاكمات عادلة.

وفي سياق متصل أصدرت النيابة العامة في السودان، قرارا بتشكيل لجنة تحقيق في الأحداث التي وقعت، صباح اليوم، بمنطقة الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في العاصمة الخرطوم.

وينص القرار الذي صدر عن النائب العام، الوليد سيد أحمد محمود، على تشكيل اللجنة من رؤساء نيابات عامة ووكلاء أعلى نيابات ووكلاء أوائل نيابات وممثلين للشرطة وممثلين للقضاء العسكري.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء السودانية "سونا"، فإن النيابة العامة وجهت بأن يبدأ التحقيق "فورا".

وفي وقت سابق، قالت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، إن اعتصام المحتجين أمام مقر القيادة العامة للجيش في الخرطوم "تم فضه بالكامل" من قبل أجهزة الأمن والدعم السريع.