نابلس - النجاح الإخباري - أطلقت حكومة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة حزم استثمار تحفيزية بقيمة تصل إلى مليار درهم (272 مليون دولار)، لاستقطاب شركات التكنولوجيا الزراعية العالمية لتكون أبوظبي الوجهة الأولى عالمياً لتقنيات الزراعة في البيئة الصحراوية.

ونقلت وكالات الأنباء الإماراتية، الإثنين، أنَّ ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، اعتمد "مجموعة من الحزم التحفيزية تصل قيمتها إلى مليار درهم لاستقطاب الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا الزراعية المحلية والعالمية إلى أبوظبي..".


الإمارات.. اعتماد 5.8 مليار درهم لمشاريع بالمناطق الشمالية
 كما ترمي الخطوة، التي تأتي في إطار برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21"، إلى "دفع جهود تطوير منظومة التكنولوجيا الزراعية في الإمارة وترسيخ مكانة أبوظبي مركزًا عالميًّا للابتكار في مجال الزراعة في البيئات الصحراوية".

وتعليقًا على ذلك، قال الشيخ محمد بن زايد: "اعتمدنا مجموعة من الحزم التحفيزية بقيمة مليار درهم لاستقطاب شراكات عالمية تدعم جهودنا في البحث العلمي والتطوير في مجال التكنولوجيا الزراعية، نتطلع إلى جعل أبوظبي مركزًا عالميًّا رائدًا للابتكار الزراعي في البيئات الصحراوية".