النجاح الإخباري - ناشد الرئيس الجزائري، عبدالعزيز بوتفليقة، الاثنين، الشعب الجزائري بتغليب مصلحة الجزائر "كلما تعلق الأمر بالحفـاظ على الاستقلال السياسي والاقتصادي، مشددا على أن البلاد "يتطلب الوحدة والعمل و التوافق الوطني".

وفي رسالة له بمناسبة اليوم الوطني للشهيد، قرأها نيابة عنه وزير المجاهدين الطيب زيتوني، أكد بوتفليقة على أن "أمن الجزائر لا يتطلب القوة الـمسلحة فحسب، بل يتطلب كذلك الوعـي و الوحدة، والعمل والتوافق الوطني".

والرسالة هي الثانية للرئيس الجزائري، منذ أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في رسالة سابقة أحدثت ضجة في الأوساط السياسية بالبلاد، والتي تزامنت مع حملة يقودها شباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي ترمي إلى الخروج في مسيرات شعبية حاشدة يوم الجمعة القادم للتنديد بترشحه في الانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أبريل المقبل .

ودعا بوتفليقة، جميع أفراد الشعب الجزائري إلى تغليب مصلحة الجزائر على تنوع الأفكار كلما تعلق الأمر بالحفـاظ على استقلالنا السياسي والاقتصادي و الأمني".

وقال "اليوم و نحن نعيش في فضـاء يعج بمخاطر وبتقلبات، يجـب علينا الحرص على حفظ الـمكاسب والتجند لتحقيق المزيد من التقدم".

وعلى صعيد ذي صلة، حذّر حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية المعارض في الجزائر من إساءة استغلال المسيرات السلمية المزمع انطلاقها تنديدا بترشح بوتفليقة.