وكالات - النجاح الإخباري - أطلق الجيش الكويتي دفعة من صواريخ بي ام-30 سميرتش (BM-30 Smerch)، خلال تدريبات مشتركة مع القوات الأمريكية

ونشرت القيادة المركزية بالجيش الامريكي أو ما يعرف بـ"CENTCOM"، صورا خلال تدريبات عسكرية مشتركة مع القوات الكويتية، تظهر إطلاق الأخيرة لصواريخ من طراز "سميرتش".

جاء ذلك في تغريدة نشرتها القيادة المركزية الأمريكية على صفحتها بتويتر، حيث قالت: "القوات الأمريكية تطلق صواريخ هايمارس (HMARS) والقوات البرية الكويتية تطلق صواريخ بي ام-30 سميرتش (BM-30 Smerch) خلال تدريبات مشتركة على إطلاق النار بتاريخ 8 يناير 2019 ، بالقرب من معسكر بيوري في الكويت".

ويبلغ الوزن القتالي لراجمة الصواريخ بي إم-30 سميرج 43 طنا، بطول 12 مترا وبارتفاع يبلغ نحو ثلاثة أمتار وتتكون من طاقم مكون من ثلاثة أفراد، وتحتوي على 12 أنبوبا يطلق 12 صاروخا خلال نحو 40 ثانية. وفقاً لما أورده موقع "سبوتنيك"

وتستخدم الراجمة لتدمير التجمعات العسكرية الكبيرة بأقل مجهود وهي تستخدم عدة أنواع من الذخائر الصاروخية وتتميز بالقوة التدميرية وسرعة الحركة مقارنة مع المدفعية التقليدية، كما أن مداها وكثافة نيرانها أفضل يمنحها الأفضلية على المدفعية.

وأحيت دولة الكويت، أمس الخميس، الذكرى الـ28 لإنطلاق أول غارة جوية شنتها قوات التحالف الدولیة كإعلان لبدء عملیة (عاصفة الصحراء) لتحریر دولة الكویت من "الغزو العراقي" في فبرایر عام 1991.

وأصدر مجلس الأمن في 29 نوفمبر/تشرين الثاني سنة 1990 قراره رقم 678 الذي حدد فیه تاریخ 15 ینایر/كانون الثاني 1991 الموعد النھائي للعراق لسحب قواتها من الكویت أو سیتم استخدام كل الوسائل لتطبیق قرار المجلس رقم 660.