وكالات - النجاح الإخباري - أعلنت مجلة كل العرب، إنهاء تعاقدها مع صحفي مصري إثر زيارته الكنيست الإسرائيلي قبل أيام، ضمن وفد ضم 6 صحفيين آخرين.

وقال علي المرعبي، رئيس تحرير المجلة الخاصة الصادرة في باريس، إن مجلة كل العرب تعلن إنهاء كل العلاقة مع (الصحفي المصري) خالد سعد زغلول، بعد أن تبين مشاركته بوفد زار الكيان الصهيوني بين أيام 17 و 19 كانون ديسمبر/ كانون الأول الجاري .

وأضاف المرعبي، في بيان الجمعة، أن  أسرة تحرير المجلة التي تلتزم بالقضايا العربية العادلة والمشروعة وفي مقدمتها قضية الشعب الفلسطيني تدين هذه الزيارة المرفوضة جملة و تفصيلا .

ويوم الخميس، أعلن جمال عبد الرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين المصرية، أنه سيطلب من مجلس النقابة في اجتماعه المقبل (لم يحدده) بإحالة الصحفي سعد زغلول إلى لجنة التأديب؛ لمخالفته قرارات النقابة بحظر كافة أشكال التطبيع المهني والنقابي والشخصي مع إسرائيل.

السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، كشفت عن الزيارة في بيان الأربعاء الماضي، قائلة إن وفدًا يتألف من سبعة صحافيين عرب.. قدم من مصر ولبنان والجزائر والمغرب زار الكنيست، بتنسيق من السفارة الإسرائيلية في فرنسا.

وتطرقت الزيارة وقتها وفق البيان، إلى الوضع العربي وبحث الاعتراف بإسرائيل.

وعلى خلاف علاقات سياسية واقتصادية رسمية بين القاهرة وتل وأبيب، تواجه هذه العلاقات رفضا كبيرا على المستويين الشعبي والنقابي لسنوات طويلة.