عمان - النجاح الإخباري - أكدت الحكومة الاردنية أهمية “الخطوات” التي اتخذتها الرياض في قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي، معتبرة أنها “ضرورية في استجلاء الحقيقة”.

وفي بيان رسمي صدر في ساعة متأخرة من مساء السبت أكدت الحكومة “أهمية الخطوات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية الشقيقة في ما يتعلق بالتحقيقات بقضية الصحافي جمال الخاشقحي”.

وأوضحت الحكومة إن “الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية الشقيقة ضرورية في استجلاء الحقيقة الكاملة حول ملابسات هذه القضية، وإحقاق العدالة الناجزة ومحاسبة المتورطين فيها”.

وعبرت الحكومة عن “صادق العزاء لأسرة الخاشقحي وذويه”.

وبعدما أكدت السعودية أن الصحافي الذي اختفى أثره بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر خرج من المبنى بعد قليل على دخوله، أعلنت الرياض فجر السبت للمرة الأولى أنّ جمال خاشقجي قُتل داخل القنصلية إثر “شجار”، من غير أن تقدّم معلومات حول مكان الجثة.

وبالتزامن مع الإعلان، أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بإعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة أحمد عسيري ومسؤولين آخرين في جهاز الاستخبارات، بالإضافة إلى المستشار في الديوان الملكي برتبة وزير سعود القحطاني، من مناصبهم، فيما ذكرت الرياض أنّها أوقفت 18 سعودياً على ذمة القضية.

ويقول مسؤولون أمنيّون أتراك إنّ خاشقجي تعرّض للتعذيب وقتل داخل القنصلية على أيدي فريق سعودي جاء خصيصاً إلى تركيا لاغتياله، ووعدت تركيا بأنها “ستكشف كل ما حدث”.