النجاح الإخباري -  انطلقت صباح اليوم في تونس مسيرة شعبية بجندوبة بدعوة من الاتحاد الجهوي للشغل شارك فيها حوالي 20 ألف بين تلاميذ ومواطنين عمال حسب مصدر أمني منددة بقرار دونالد ترامب إعلان القدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي جابت شوار المدينة انطلاقا من مقر الاتحاد الجهوي للشغل.

وقد تم اغلاق كل المؤسسات العمومية بداية من الساعة 10 صباحا لتتواصل المؤسسات مغلقة الى غاية الساعة 12.

وقد رفع المحتجون شعارات مناهضة للاحتلال وتحويل القدس عاصمة له.

 القيروان 

انطلقت صباح اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2017 من أمام مقر اتحاد الشغل بالوسلاتية مسيرة حاشدة جابت شوارع الجهة احتجاجا على قرار الرئيس الامريكي "ترامب"، وضمت المسيرة كافة مكونات المجتمع المدني والنقابات الاساسية لكافة القطاعات بالإضافة الى عدد كبير من تلاميذ المعاهد والمدارس الاعدادية والابتدائية بمعتمدية الوسلاتية مع الإشارة وأنه تم رفع الرايتين الفلسطينية والتونسية بمختلف المؤسسات التربوية بالجهة خلال تحية العلم الصباحية.

وخرج مئات التلاميذ والاساتذة والطلبة ومكونات المجتمع المدني والنقابات ببوحجلة صبيحة اليوم في مظاهرة تندد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء 6 ديسمبر، بنقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس، واعتبارها العاصمة الرسمية لإسرائيل.

وردد المتظاهرون عددا من الهتافات الغاضبة ضد قرار ترامب والتي تؤكد على أن القدس ستظل عربية رغم القرار الأمريكي الأخير بالاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

وخرج المتظاهرون الغاضبون من امام المهد الثانوي ببوحجلة والمعهد الثانوي طاهر الحداد رافعين شعارات تندد بالعدوان الإسرائيلي الغاشم علي المقدسات الفلسطينية والارض من أجل الاعتراض على القرار الأمريكي في مسيرة جابت الشارع الرئيسي ووسط المدينة توقفت خلال الدروس صباحا وانتهت بخطاب اشرف عليه التلاميذ بساحة المغرب العربي ودعوا من خلالها الى توحيد صفوف العرب لتحرير القدس من ايادي الصهاينة.