النجاح الإخباري - أعلنت جماعة الحوثي، اليوم السبت، أن مسلحيها، استهدفوا بارجة عسكرية إماراتية، قبالة السواحل الغربية لليمن.

ونقلت قناة (المسيرة) الفضائية التابعة للحوثيين عن مصدر عسكري قوله، إن "القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية (حوثيون وموالون للرئيس السابق علي عبد الله صالح) قامت باستهداف بارجة عسكرية إماراتية معادية قبالة سواحل المخا بسلاح مناسب"، دون ذكر نوع السلاح أو تفاصيل أخرى حول العملية.

وذكرت القناة أن عملية اليوم جاءت بعد أيام فقط من استهداف زورق حربي لما أسمتها قوى العدوان السعودي الأميركي في الساحل الغربي للبلاد أثناء قيامة بتشويش على الرادارات اليمنية.

وفي السياق ذاته، اكد الحوثيون اليوم السبت أنهم استولوا على مواقع عسكرية في المنطقة الحدودية مع السعودية.

وقالت وكالة أنباء (سبأ) التابعة للحوثيين أن مقاتليهم نفذوا عملية في منطقة نجران الحدودية الجنوبية واستولوا على عدة مواقع عسكرية هناك.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن عددا غير معروف من الجنود السعوديين لقوا حتفهم وأصيب عدد آخر في الهجوم. ولم تتم إضافة تفاصيل أخرى.

وبالتزامن مع ذلك، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية الذي يخوض حملة عسكرية ضد التمرد في اليمن، ان المتمردين الحوثيين في اليمن استهدفوا ميناء المخا على البحر الاحمر بقارب مفخخ في هجوم لم يسفر عن ضحايا.